فوائد الخميرة على البشرة ...

السبت، 15 أغسطس 2015


تحتوي الخميرة على فيتامين B الذي يهتمّ بنضارة بشرتك، كما أنها غنيّة بالفيتامين B5 المكوّن الاساسي في الكريمات الخاصة لإعادة الشباب للبشرة نتيجة لفوائدها الكثيرة ، فهي تساعد على تقليل حب الشباب و تطهير بشرة الوجه حيث تقوم الخميرة بقتل البكتيريا الموجودة أو المرتبطة بحب الشباب و تحفّز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تظهر حيويّة البشرة نتيجة لتطهير الجلد ، ولذلك فهي عنصر مهم جدآ ينصح به خبراء التّغذية و التّجميل. 


وهنا نستطيع ذكر فوائد الخميرة لحل جميع أنواع مشاكل البشرة :
1- تساهم الخميرة في مكافحة الرّؤوس السوداء في الوجه نتيجة التّنظيف العميق للخميرة ، وبفضلها تمنح البشرة مظهراً صحيّاً خالياً من الرّؤوس السوداء المنتشرة والمتركّزة على الوجه .
2- تساعد الخميرة في تأخير علامات الشيخوخة فهي قناع مفيد لشد مسامات بشرة الوجه و تخفيف التجاعيد.
3- تستخدم الخميرة و خصوصاً خميرة البيرة في تسمين الوجه .
4- تحسّن الخميرة في توحيد لون بشرة الوجه من الحروق نتيجة التعرّض للأشعّة الشمسّية .
5- كما تعمل على تقشير الوجه و التخلّص من الخلايا الميّتة .
و للحصول على هذه النتائج ننصح ببعض الاقنعة المجرّبة من أقنعة الخميرة مثل :
قناع الخميرة بماء الورد : ولعمل هذا القناع نخلط ملعقة خميرة بملعقتين من ماء الورد يمزج جيّداً و يوضع على البشرة لمدّة عشرون دقيقة ثم نغسل الوجه جيّداً .
قناع الخميرة و زيت جوز الهند : هذا القناع مفيد جداً بالتخلّص من حروق الشمس فزيت جوز الهند مفيد جداً في التخفيف التدريجي من حروق الشمس بمساعدة الخميرة ، يمزج ملعقة جوز الهند بملعقة خميرة و يوضع لمدّة نصف ساعة على البشرة .
قناع الخميرة مع اللّبن : يساعد القناع على تنظيف مسامات البشرة من الأوساخ و غبار الجو حيث يعطي البشرة مظهراً ناعماً حيث ، نخلط ملعقتي لبن و ملعقة خميرة و تترك على البشرة لمدّة عشرة دقائق ثم يوضع بعد القناع مرّة أخرى ملعقة لبن بدون خميرة للحصول على بشرة صافية .
قناع الخميرة مع اللّيمون : وهو من أهم الأقنعة التي تعمل على تقشير الخلايا الميّتة المتراكمة على البشرة ، حيث يتم تحضيره من خلال إحضار نصف ليمونة و ثلاث ملاعق من الخميرة يتم خلط الخميرة و اللّيمون جيّداً و إضافة ملعقة سكّر ثم يوضع على الوجه مدّة عشرون دقيقة و بعد جفاف القناع يتم عمل مساج خفيف و تدليك لإزالة هذا القناع بلطف و من ثم نقوم بغسله بالماء البارد لنحصل على بشرة نظيفة خالية من الأوساخ .
ينصح بعمل و استخدام أقنعة الخميرة مرّتين في الأسبوع للوجه و الرّقبة كما يفضّل التّنويع في استخدام هذه الأقنعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق